أهداف المنظمة

أولاً

تحقيق الحرية والسلام والأمن واحترام حقوق الإنسان في إطار التنمية الجديد الذي سينبني على الأهداف الإنمائية للألفية، والعمل على مساعدة المجتمعات للوصول الى السلام الذي يسوده.

ثانياً

العدل والديمقراطية بغية إنجاز التنمية المستدامة للجميع وتشجيع وجود المجتمعات السلمية الشاملة للجميع وتوفير إمكانية اللجوء إلى القضاء أمام الجميع، والقيام على جميع المستويات ببناء مؤسسات فعالة خاضعة للمساءلة ومكافحة الاٍرهاب والتطرف والغُلو والاتجار بالبشر والعنف ضد المرأة والطفل.

ثالثاً

الحد بدرجة كبيرة من جميع أشكال العنف وما يتصل به من معدلات الوفيات في كل مكان وإنهاء إساءة المعاملة والاستغلال والاتجار بالبشر ومكافحة الأمراض والأوبئة وجميع أشكال العنف ضد الأطفال وتعذيبهم.

رابعاً

تعزيز سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي وضمان تكافؤ فرص وصول الجميع إلى العدالة، والحد بقدر كبير من التدفقات غير المشروعة للأموال والأسلحة، وتعزيز استرداد الأصول المسروقة والاثار في مناطق النزاع وإعادتها ومكافحة جميع أشكال الجريمة المنظمة بشكل فكري وتوعوي والحد من الفساد والرشوة بجميع أشكالهما وتوسيع وتعزيز مشاركة البلدان النامية في مؤسسات الحوكمة العالمية وتوفير هوية قانونية للجميع.